وقف إعلان خادش للحياء في مصر.. وميس حمدان تُعلق - beIN Gooal - صحيفة الكترونية مهتمة بالشأن العربي والعالمي

اخر الأخبار

الثلاثاء، 28 أبريل 2020

وقف إعلان خادش للحياء في مصر.. وميس حمدان تُعلق

مشهد من الإعلان

قررت السلطات المصرية وقف بث إعلان تلفزيوني للفنانة، ميس حمدان، يعرض خلال شهر رمضان على كافة الفضائيات، وأثار جدلاً كبيراً بسبب ما يحتويه من مشاهد وكلمات مخالفة للآداب العامة.

وأوقف جهاز حماية المستهلك بث إعلان قطونيل لعدم احترامه للذوق العام والعادات والتقاليد، كما تقرر استدعاء مجلس إدارة الشركة المعلنة لإعلامها بالقرار وإلزامها بتنفيذه.

كما قال الجهاز بحسب ما نقلت "العربية"، إنه قرر "وقف بث الإعلان لما يحمله من انتهاك واضح للكرامة الشخصية والعادات والتقاليد المجتمعية، ومخالفهة لأحكام قانون حماية المستهلك والمواصفة القياسية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات".

وأضاف أنه "تم استدعاء ممثلي الشركة صباح الأحد لإعلامهم بقرار مجلس إدارة الجهاز وقف بث الإعلان على جميع القنوات الفضائية”، لافتاً إلى أن “الممثل القانوني للشركة أبدى الالتزام التام بوقف بث الإعلان وتفاعله مع قرار جهاز حماية المستهلك حفاظاً على قيم وتقاليد المجتمع المصري".

ميس تُعلق

من جانبها، علقت بطلة الإعلان الفنانة ميس حمدان، عن احترامها لقرار إيقاف عرض الإعلان على الشاشات خلال موسم رمضان الكريم، بسبب استياء الجمهور من كلماته ومشاهده.

وأوضحت في حديث لمجلة "النهار" أنها هي التي طلبت من الشركة المنتجة إيقاف الإعلان، رغم أنني لم أمسك أو أظهر ببوكسر فيه".

واختتمت: "حذفت الإعلان من كل حساباتي للحفاظ على اسمي وشكلي أمام الجمهور المصري والعربي، ولا أحب أن أصل للجمهور المصري بشكل خاطئ".